منوعات

الكاتبة غادة لبيب في ضيافة منتدى مدينتي الثقافي

الكاتبة غادة لبيب في ضيافة منتدى مدينتي الثقافي

متابعة د. أمل درويش

حلت الكاتبة الدكتورة غادة لبيب ضيفا على منتدى مدينتي الثقافي في ليلة استثنائية، بعدما اعتلت هذه المنصة كمحاور لكبار الكتاب والمبدعين، لتحل ليلة أمس الموافق 23 يونيو في قاعة النادي الاجتماعي بنادي مدينتي الرياضي.
ويحاورها الدكتور زياد الشاذلي مدير ومؤسس المنتدى، بمناسبة حفل توقيع باكورة أعمالها الأدبية كتاب “تحت سطح العالم ستون يوما في أستراليا”

في حضور كثيف من الكتاب والمثقفين.
على خطى ماركو بولو وابن بطوطة، كانت خطوات الكاتبة الدكتورة غادة لبيب، التي لم تكن تعرف قبل سفرها إلى القارة البعيدة في أقصى بقاع الأرض، أن هذه الرحلة ستشكل علامة فارقة في مسيرتها، ونقطة انطلاق من عالم القراءة والحوار إلى الكتابة والإبداع.
رحلة عائلية لزيارة أسرة أخيها في أستراليا، قد تبدو فرصة للاستمتاع بالطبيعة البكر والأجواء النقية الخالية من تلوث المدن الصناعية الكبيرة.
ولكن الحس الأدبي وروح المغامرة تفوقت لتنطلق الكاتبة غادة لبيب محطمة أي مخاوف أو قلق من التواجد في بلد غريب تزوره لأول مرة، وتنطلق في جولات سياحية استكشافية لكل معالم المدن التي زارتها، وتسجل كل ما شاهدته، وتوثقه بالصوت والصورة.
وبعد عودتها من بلاد الكنغر، عكفت الكاتبة على البحث للحصول على المزيد من المعلومات حول المناطق التي زارتها، ليخرج لنا عملا متكاملا، موثقا بالصور.
في تنوع بديع ما بين زيارة المتاحف والمكتبات وحتى السجون التي تحولت إلى مزارات، وزيارة المتنزهات المفتوحة، وغيرها من الأماكن التي نقلتها لنا مع شرح لم يخل من اللمسات الأدبية.
بالإضافة إلى توثيق متميز لبعض اللقاءات التي أجرتها مع بعض الأشخاص هناك من جنسيات مختلفة وإبراز تجربتهم الحياتية على أرض أستراليا، لتكتمل الصورة تاريخيا وجغرافيا وإنسانيا.
حظيت الندوة حضورا كثيفا من الكتاب والشخصيات البارزة في الوسط الأدبي ولفيف من المثقفين، تابعوا بشغف حوار الدكتور زياد الشاذلي الذي طرح العديد من الأسئلة المتنوعة حول العمل، ليفتح مسارات للكاتبة لكي تحكي عن تجربتها وخطوات توثيقها حتى خروج العمل مكتملا للقراء.
كما تضمنت الندوة بعض الفيديوهات القصيرة للكاتبة مع حيوان الكنغر، وفي بعض الأماكن التي زارتها ومن بينها متنزه الألف درجة (مسار كوكودا التذكاري)، بالإضافة إلى تسجيلات قصيرة للأشخاص الذين قابلتهم الكاتبة وتحدثت عنهم يهنئونها بالكتاب، ويعبرون عن سعادتهم بحديثها عنهم.

وقد عبرت الكاتبة لبيب عن سعادتها بردود الفعل الطيبة التي لاقاها الكتاب، واختياره ضمن قوائم الأعلى مبيعا في مكتبة دار الشروق العريقة.
وفي ختام الندوة قام المهندس/ وائل الديب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى والدكتور زياد الشاذلي مدير إدارة علاقات عملاء طلعت مصطفى بتكريم الكاتبة متمنين لها التوفيق والمزيد من الأعمال.
ومن ثم تم التقاط الصور التذكارية وتوقيع الكاتبة على النسخ للقراء.
قام على تنظيم الحفل كل من: وائل عطية، وآية شديد.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى